اعتبارًا من يوليو: فتح باب التسجيل لعلاج مستحقي الزكاة في القطاع الخاص

اعتبارًا من يوليو: فتح باب التسجيل لعلاج مستحقي الزكاة في القطاع الخاص
اعتبارًا من يوليو: فتح باب التسجيل لعلاج مستحقي الزكاة في القطاع الخاص
رصد- أثير
أطلقت وزارة الصحة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبر مؤسسة الصحة الوقفية “أثر”، النسخة الثانية من مبادرة علاج مستحقي الزكاة في القطاع الصحي الخاص.
وستبدأ عملية تسجيل طلبات العلاج لمستحقي الزكاة المسجلين لدى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بداية شهر يوليو المقبل ولغاية منتصف شهر أغسطس، على أن تبدأ إجراءات العلاج في بداية شهر سبتمبر من العام الجاري.
وتأتي هذه المبادرة امتدادًا للتوجيهات السّامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظّم حفظهُ اللهُ ورعاه بتخصيص مبالغ لعلاج مستحقي الزكاة. وجاءت التوجيهاتُ السّامية لتستهدف الفئة المستحقة للزكاة، وتُعزّز روح المشاركة التي تُعدُّ سمةً متأصّلة في لبنات المجتمع العُماني، ولتؤكّد هذه التوجيهات الكريمة على أهمية الالتفاف حول قيم التكافل والعطاء، وتعزيز جودة الحياة، وتقليص الفجوة الصحية، وتسريع الوصول إلى الخدمات الصحية بين شرائح المجتمع.
وتشمل المبادرة إجراء العمليات الجراحية والأشعة التشخيصية في المستشفيات الخاصة بجميع محافظات سلطنة عُمان؛ وذلك بهدف تسريع العلاج وتقليص قوائم الانتظار في المستشفيات المرجعية.
يُذكر أن جلالة السلطان حفظه الله ورعاه أسدى توجيهاته السامية الكريمة في 3 سبتمبر الماضي، خصيص مليون ريال عُماني لوزارة الصحة عبر مؤسّسة الصحة الوقفية ”أثر“ لتُيسّر لمُستحقي الزكاة سُبل تلقي العلاج في مؤسسات القطاع الخاص. وتركز المبادرة على توفير الرعاية الصحية المتخصّصة في مؤسسات القطاع الخاص لمستحقي الزكاة للحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية أو أشعة، مما يسهم في تقليص قوائم الانتظار.
ويُشترط في التقديم أن يكون المستفيد مسجلًا في سجلات مستحقي الزكاة، مع وجود تقرير طبي من مؤسسة صحية حكومية يوصي بضرورة الإجراء الطبي المطلوب، وسيتمُّ البدء بالتسجيل من تاريخ ١٠ سبتمبر الجاري عبر لجان الزكاة في الولايات ويستمر أسبوعين لضمان تطبيق أعلى معايير الشفافية والدقة في اختيار المستفيدين وتوجيه الموارد لتحقيق الأثر الإيجابي المنشود.
المصادر: وكالة الأنباء العُمانية، ووزارة الصحة

شارك هذا الخبر